" المجتمعات العمرانية" تجدد تحذيرها من إعلانات بيع وحدات وأراضى الساحل الشمالى دون الرجوع إليها

2

يناير

2015

جددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحذيرها للمرة الثانية، من قيام بعض الشركات باﻹعلانات الوهمية عن بيع أراض ووحدات فى منطقة الساحل الشمالى الغربي، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الوﻻية على هذه المنطقة .

وقالت الهيئة فى بيان لها، إنه تلاحظ في الآونة الأخيرة ، قيام بعض الشركات بالإعلان فى الصحف عن بيع وحدات وأراضي بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وحرصا من الهئية على مصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في مشاكل قانونية أو معاملات غير قانونية .

وأكدت الهيئة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية علي كافة الأراضي الواقعة في الساحل الشمالي الغربي طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (540) لسنة 1980 م باعتبار منطقة الساحل الشمالي الغربي مجتمعا عمرانيا جديدا..

وأضافت الهيئة :” بناء علي ذلك فإن أي تعامل على هذه الأراضي لا يتم إلا من خلال الهيئة ،وجهاز حماية أملاك الهيئة، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة “، محذرة من .

التعامل مع أي فرد أو جمعية أو جهة أخرى على الأراضي بالمنطقة ، دون الرجوع للجهاز، وأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلا بطلانا مطلقا ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

أضف تعليق