شقق جليدية

26

نوفمبر

2013

  • ...

  • ...مشاركة كتابية

  • ... لايوجد تعليق

  • ... منوعات

شقق جليدية تطل على البحر في الدنمارك

من الطبيعي بأنه لن يستطيع أحد العيش في جبل جليدي حقيقي محاوط بالبحار من جميع الجوانب ، ولكن معنا هنا العيش في شقة جزء مستوحاه من قوام وشكل الجبل الجليدي بالطبع هذا الأمر لن يضرك بل إنك سوف تستمتع بالعيش فيه .

ففي الدنمارك جبل جليدي يسمى “إيشبيرغ” ، وهو عقدة سكنية مبينة على ضفة آرهوس بالدنمارك بشكل متميز وفريد من نوعه ويعطي ويقدم إطلالات على البحر لك من يقيم على هذا البيت .


تم بناء الشقة بالتعاون بين أربع شركات عمارة وهي “جي دي أس”، “سيبرا”، “سيرتش”، و”لويس بيلارد” ، ويعتبر هذا المشروع هو واحد من أول المشاريع التي إكتملت في “دو بينير هافيناريلر” ، وإستغرق إكمال هذا المشروع حوالي 5 سنوات ، بُني في حوض السفن الجديد في المدينة وذلك بعد ماكانت المنطقة بالسبق ميناء شحن ، وتم تطويرها لكي تستوعب 7000 مقيم بها كما أنها تقدم 12.000 وظيفة .

وتنتشر االشقق والتي لا تزيد عن 200 شقة في 4 أجنحة على شكل حرف L جميعها تمتد بإرتفاع 7 أو 8 طوابق ، ففي الطابق الأرضي الواحد توجد منازل من طابقين مع عقارات تجارية ، أما ف الطوابق السفلى توجد شقق خارجية من طابق أو إثنين فقط فاخرة لتكمل التصميم الخاص بقمم كل مبنى .
وتوجد أسباب عملية أخرى خلف التصميم فشكل المبنى لا يعني بأن كافة الشقق ممتلئة بالضوء الطبيعي الذي يدخل لها من الشرف أو الشبابيك الموجودة بالشقق ، أيضاً مع تنوع أشكال ومساحات الأبنية تتميز غالبية الشقق بإطلالة على البحر لتمتع بهواء البحر ومنظره الطبيعي .

 

أضف تعليق